الرئيسية / المرأة والأسرة / تواصل فعاليات الشهر الوردي الذي تنفذه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بوادي حضرموت …

تواصل فعاليات الشهر الوردي الذي تنفذه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بوادي حضرموت …


حضرموت اليوم / سيئون / محمد بارماده :

 

تواصل مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) – فرع وادي وصحراء حضرموت بالتنسيق مع مكاتبها في مديريات الوادي حملتها التوعوية تحت شعار ( بالوعي نحدد من انتشار سرطان الثدي ) ضمن فعاليات الشهر الوردي الذي انطلق بداية الشهر الجاري .

حيث أقيمت صباح اليوم الخميس بثانوية باكثير للبنات بسيئون بحضور أكثر من الف طالبة محاضرة حول الكشف المبكر لسرطان الثدي والأهمية الضرورية للفحص الدوري الذاتي للنساء لاكتشاف السرطان في مراحلة الأولى التي تعد نسبة شفاء المريض منه كبيرة جداً ، القتها الدكتورة / أسرار الخطيب عضوة برنامج كاشف للكشف المبكر لسرطان الثدي التابع لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان .

موضحة خلال المحاضرة كيفية القيام بالفحص الدوري الذاتي لكل امرأة ، مشيرة إلى نسبة إصابة النساء بسرطان الثدي من بين سرطانات النساء تصل اليوم في وادي حضرموت إلى 33% بينما يصل سرطان الثدي في وادي حضرموت بين جميع السرطانات إلى 19% وتعد تريم أكثر المناطق اصابة بسرطان الثدي ثم سيئون وتليها القطن وشبام .

في السياق ذاته اقيمت صباح اليوم بقاعه الفقيد باشماخ بمقر مؤسسة البادية الخيرية بمديرية القطن محاضرة لطالبات مدرسة الإبداع الحديثة بالقطن تمحورت على سرطان الثدي ومخاطره على المرأة وما قد يسببه الإهمال بالفحص الدوري ألقتها الدكتورة / عفاف الشبيبي وكوثر بن حريز استهدفت 70 طالبة .

وفي شرق وادي حضرموت وفي مديرية ساه تطرقت عضوة برنامج كاشف التابع لمؤسسة السرطان / عواطف حسين إلى التعريف عن سرطان الثدي في محاضرة لبنات ثانوية ساه للبنات صباح اليوم ، مشيرة إلى مراحل تطور سرطان الثدي وكيفية معالجته .

بدورها القت الاخت / نعائم بن هشمان محاضرة للنساء بمنطقة مدودة عصر اليوم للتعريف عن سرطان الثدي ومدى خطورة المرض وما يسببه الاهمال فيه والمراحل العلاجية لتخطي خطورة سرطان الثدي .


التعليقات مغلقة .

شاركنا برأيك!