الرئيسية / الأخبار / الأخبار الثقافية / برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء .. مكتب الثقافة بمديرية تريم يقيم فعالية ثقافية إحتفاءً بمرور خمسة أعوام على رحيل الشاعر عبدالقادر الكاف (ابوحداد)

برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء .. مكتب الثقافة بمديرية تريم يقيم فعالية ثقافية إحتفاءً بمرور خمسة أعوام على رحيل الشاعر عبدالقادر الكاف (ابوحداد)


حضرموت اليوم / خاص : 

أقام مكتب الثقافة بمديرية تريم صباح يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016م فعالية ثقافية متنوعة بمناسبة مرور خمسة أعوام على رحيل الشاعر الغنائي الكبير عبدالقادر محمد الكاف (ابوحداد).

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وبالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء، نقل العقيد منصور سالم التميمي مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي تحيات الأخ الوكيل راعي الحفل، مشيرا الى ما قدمه الشاعر الكبير عبدالقادر الكاف من أشعار ضلت خالدة في الوجدان.

وأشار مدير عام المديرية الى الدور الكبير الذي لعبه الشاعر الراحل عبدالقادر الكاف في العملية التربوية والتعليمة وكذا في مجال الشعر الجميل والألحان البديعة، منوها الى أنه الفقيد يعد أبرز الشعراء في حضرموت والوطن.

وشدد المدير العام على ضرورة طباعة ديوان الشاعر الجديد وكذا اعادة طباعة ديوانه السابق (ربيع الهوى) كون الشاعر قدّم الكثير لهذا الوطن ومن الواجب طباعة دواوينه كأقل ما يمكن أن أيقدم لابداعاته.

من جانبه أشاد الأستاذ أحمد عبدالله بن دويس مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء بالدور الكبير للشاعر الراحل عبدالقادر الكاف وما قدمه للأغنية الحضرمية كأحد أبرز الشعراء.

مؤكدا على أن مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء يبذل المزيد من الجهود لطباعة دواوينه غير أن الظروف التي تمر بها البلاد حالت دون ذلك .

بدوره أكد الأستاذ عبدالله سعيد بن حميدان مدير مكتب الثقافة بمديرية تريم على أهمية اقامة مثل هكذا احتفاء تقديرا وعرفانا للشاعر الكبير عبدالقادر الكاف وما قدمه للأغنية الحضرمية.

وأشار بن حميدان الى أن الشاعر عبدالقادر الكاف يمثل ثالث ضلع مثلث الأغنية الحضرمية الى جاني الشاعرين حسين المحضار وحداد بن حسن الكاف ، مبيناً في الوقت ذاته الى أن مكتب الثقافة بمدينة تريم يسعى دائماً لتنفيذ الأنشطة الثقافية غير أن غياب المخصصات المالية وغياب البنية التحتية الثقافية تحول دون ذلك، شاكراً في ختام كلمته الرعاة الذين أسهموا في نجاح الفعالية.

بدوره القى الأستاذ ابوبكر مهدي الكاف كلمة أسرة ال الكاف شكر من خلالها مكتب الثقافة على اقامة هذه الفعالية ، متمنياً أن يتم الإهتمام بالشاعر والمتمثل بطباعة دواوينه.

وشهد الحفل تقدم وصلات زربادي قدمها نادي عشاق الزربادي بتريم كما قدمت فرقة الغنّاء للدان الحضرمي بتريم وصلة دان، والقى الشاعر عبد سعد الله الشتوى قصيدة شعرية بالمناسبة.

وشهد الحفل تقديم ثلاث وصلات غنائية من كلمات والحان الشاعر عبدالقادر الكاف قدمها الفنانون حسن صالح باحشوان وحسين صالح بامصري وعمر هادي بريك بصحبة الفرقة الموسيقية وفرقة شباب عيديد للرقص الشعبي حيث تفاعل معها الجمهور كثيرا.

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات التي اسهمت في انجاح الفعالية وهي مجموعة الماهر التجارية ـ مؤسسة الماهر للتنمية ـ فرقة الغنّاء للدان الحضرمي بتريم ـ مؤسسة الرشيد الدولية للإنتاج الإعلامي ـ ومركز تنمية المجتمع ـ مصنع مودة ـ نادي عشاق الزربادي بتريم ـ الأمان للصوتيات ـ إذاعة الماهر ـ مخبز دار السلام ـ مدارس النجاح الأهلية بتريم.

حضر الحفل أبناء الشاعر الراحل وعلي عبيد بامعبد مدير عام مكتب الشباب والرياضة السابق وعددا من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية وجمع كبير من المهتمين.

 

 


التعليقات مغلقة .

شاركنا برأيك!


مواضيع ذات صلة