الرئيسية / الأخبار / الجزيرة تكشف أسرار نهب أسلحة الجيش اليمني …

الجزيرة تكشف أسرار نهب أسلحة الجيش اليمني …


حضرموت اليوم / متابعات :

تبث قناة الجزيرة في العاشرة من مساء اليوم الاحد 25/ ديسمبر / 2016م الساعة 22:05 بتوقيت مكة الكرمة الساعة 19:05 بتوقيت غرنيتش فيلماً استقصائياً عن الأسلحة التي نهبها الحوثيون والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منذ انقلابهما على الشرعية في اليمن قبل نحو عامين.
وتفتح الجزيرة لأول مرة ملف سلاح الدولة اليمنية المنهوب، وتتقصى الأماكن التي أخفى فيها الحوثيون والرئيس المخلوع السلاح الثقيل، وتحصر كمياته وأنواعه ومصادره وكيفية تهريبه وتطويره.
سيكشف التحقيق حقائق جديدة عن عمليات النهب من خلال شهادات أدلى بها ضباط في الجيش الوطني اليمني وخبراء مختصون تحدّثوا في هذا الجانب.
كما يتضمّن الفيلم اتصالات سريّة مسرّبة لقيادات عليا في ميليشيا الحوثي تنشر لأول مرة، إضافة إلى وثائق ومقاطع فيديو حصلت عليها الجزيرة، وثقت جميعها عمليات نهب السلاح وتهريبه.
وسيعرض الفيلم أيضاً مكالمات هاتفية سجّلت للرئيس المخلوع صالح تكشف دوره في تسليم سلاح الدولة للحوثيين وتآمره معهم ضد الجيش وقادته الوطنيين.
وانقلبت ميليشيا الحوثي بالتعاون مع المخلوع صالح على الشرعية السياسية في البلاد عند اجتياحها للعاصمة اليمنية صنعاء في 21 سبتمبر2014.
وعقب انقلابها عملت الميليشيا على نهب السلاح بمختلف أنواعه من المعسكرات والألوية التابعة للجيش في مختلف المناطق التي وصلت إليها، وتهريبه إلى أماكن سريّة خاصة بها.


التعليقات مغلقة .

شاركنا برأيك!