الرئيسية / الفيديو / «فيديو» يكشف لأول مرة تسجيلات ومقاطع فيديو وتسريبات حول كيفية تمكُن الأنقلابيون من نهب سلاح الجيش اليمني …

«فيديو» يكشف لأول مرة تسجيلات ومقاطع فيديو وتسريبات حول كيفية تمكُن الأنقلابيون من نهب سلاح الجيش اليمني …


حضرموت اليوم / متابعات : 

كثير من التساؤلات أثيرت عن قوة الحوثيين العسكرية وقدرتهم على ابتلاعِ اليمن كاملا، وهم مجموعةٌ لا يزيد تعدادها عند نشأتها على بضعة آلاف، في مواجهة ما كان يوصف بأنه أقوى خامس جيش عربي.

كان البحث في هذا الملف شائكا لما فيه من تداخلات محلية وإقليمية وخطورة الوصولِ إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، والأماكن التي يخبئون فيها السلاح، إضافة إلى توزع اللاعبين الأساسيين في هذا الملف على عدة مناطق متباعدة جغرافيا.

كل المؤشرات كانت تقودنا إلى معلومات سرية، تخفي خيوط هذا التحقيق. في البداية واجهتنا مجموعة من الفرضيات عن حجم هذا السلاح، وكيف وصل إلى مليشيا الحوثي؟ وما دور الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وبعض الدول الإقليمية في ذلك؟ وما مصيرُ هذا السلاح الآن؟

وهنا حصلت الجزيرة على اتصالات سرية ومقاطع مصورة، ووثائق سننشرها لأول مرة، تظهِر نهب الحوثيين للأسلحة الثقيلة والصواريخ، وقدرتهم العسكرية الحقيقية.

فيلم السلاح المنهوب
الجزيرة تفتح لأول مرة ملف سلاح الدولة اليمنية المنهوب، وتكشف تفاصيل سرقة الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح للأسلحة من مخازن الجيش بعد انقلابهم على حكومة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.


التعليقات مغلقة .

شاركنا برأيك!