الرئيسية / الصحة والحياة / المكلا : وصول الاختصاصيين المشاركين في مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد والداون بحضرموت …

المكلا : وصول الاختصاصيين المشاركين في مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد والداون بحضرموت …


حضرموت اليوم / عبدالله بكير / تصوير : مروة عاشور :

استقبل رئيس جمعية حضرموت للتوحد الأستاذ عبدالله سعيد باصمد بمقر الجمعية الاختصاصيين المشاركين في مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد والداون بحضرموت الساحل والوادي ، اختصاصي تعديل السلوك وتنمية المهارة أ. محمد خيري عبدالجواد حسن ، والاختصاصي أ. محمد صبحي محمد حسن اختصاصي التخاطب ، الممول من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ جمعية حضرموت للتوحد المزمع إقامته بداية الأسبوع القادم بمدينة المكلا .

وقال الأستاذ باصمد أثناء استقباله الاختصاصيين : إن المشروع الذي سيتم تنفيذه يعد برنامجا مهما لما سيخلّفه من أثر ملموس على الواقع في أطفال التوحد والداون وصعوبات التعلم والضمور لاسيما وأن المحافظة تفتقر وجود اختصاصين واستشاريين في هذه المجالات .

4 6

وتوجه باصمد بالشكر والتقدير لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك الذي ذلل كافة صعوبات إجراءات وصول الاختصاصين القادمين من جمهورية مصر من حيث تأشيرات الدخول وكافة الأمور المتعلقة بالإقامة في حضرموت ، معبرا عن عميق امتنانه وجزيل شكره لقيادة مؤسسة العون للتنمية ممثلة في مديرها التنفيذي عبداللاه بن عثمان لتمويلهم هذا البرنامج وحرصهم واهتمامهم بفلذات الأكباد أطفال حضرموت في كافة جمعيات ومراكز التوحد والداون .

تجدر الإشارة إلى أن كلفة برنامج تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد والداون الممول من مؤسسة العون نحو ” 38 مليون ريال يمني ” ويتكون من عدة دورات كل دورة مدتها 23 يوماً في كل يوم عمل 8 ساعات وهي عبارة عن تطبيق في المركز لمدة أربع ساعات تدريبية للتطبيق العملي وأربع ساعات مساءً للجانب الأكاديمي العلمي ، إضافة إلى تنسيق بعض المحاضرات في جامعة حضرموت لطلاب الخدمة الاجتماعية ورياض الأطفال ودورات خاصة بأمهات الأطفال المستهدفات في البرنامج

4 3 5


التعليقات مغلقة .

شاركنا برأيك!