الرئيسية / الأخبار / الأخبار المحلية / مدير عام مديرية العبر يدشن توزيع سلل غذائية ومواد إيوائية وخيام ومشروع العيادة المتنقلة على النازحين من مناطق الصراع في المحافظات المجاورة المتواجدين بصحراء العبر …

مدير عام مديرية العبر يدشن توزيع سلل غذائية ومواد إيوائية وخيام ومشروع العيادة المتنقلة على النازحين من مناطق الصراع في المحافظات المجاورة المتواجدين بصحراء العبر …


حضرموت اليوم / العبر – محمد باحفين :
دشن صباح اليوم مدير عام مديرية العبر  سالم مبارك بن ملهي مشروع توزيع السلل الغذائية وأدوات إيوائية والخيام ومشروع العيادة المتنقلة على النازحين من مناطق الصراع في المحافظات المجاورة المتواجدين بصحراء العبر والذي تنفذه مؤسسة الحكمة فرع حضرموت بتمويل  من دولة الكويت الشقيقة وبرعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك .
وفي حفل تدشين المعونات على أكثر من 320 أسرة نازحة تحدث سالم مبارك بن ملهي مدير عام مديرية العبر شاكرا دولة الكويت حكومة وشعبا على وقوفهم إلى جانب أهلهم باليمن كما قدم شكره لمحافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك ووكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري وجمعية الحكمة على تقديمها الكثير من المشاريع الخيرية والتي تخدم الكثير من المحتاجين في محافظة حضرموت واليمن بشكل عام .
وأضاف (بن ملهي ) أن مديرية العبر هي أول مديرية قامت باستقبال النازحين والسعي الجاد لتذليل الصعاب لهم ومحاولة تقديم كافة الخدمات الايوائيه لهم في الوضع الذي تشهده عموم البلاد .
مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالمديرية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تسعى جاهدة لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للإخوة النازحين رغم قلة الامكانات .
رئيس مؤسسة الحكمة فرع حضرموت شكر في حديثه  محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك و الاخ سالم  مبارك بن ملهي الصيعري على التسهيلات التي يقدمونها في المجال الإغاثي للنازحين كما قدم شكره لدولة الكويت الشقيقة لتمويلها مثل هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التي يحتاج لها الشعب اليمني .
هذا وقد أنشأت جمعية الحكمة عيادة متنقله مكونه من غرفتين ومختبر ليستفيد من خدماتها النازحون من مناطق الصراع كما قامت بكفالة طبيب عام للعمل في العيادة لمدة عام كامل .
واطلع الصيعري بمعية الوفد المرافق له على التحضيرات والتجهيزات لبدء العمل في العيادة المتنقلة وكذا على أوضاع النازحين متلمسا احتياجاتهم العاجلة موجها الجهات المعنية بسرعة توفير هذه الاحتياجات للتخفيف عن الأخوة النازحين معاناتهم.
وقد صرفت لجنة حصر النازحين برئاسة مدير عام مديرية العبر سالم بن ملهي  الصيعري استمارات لتقييد أسماء النازحين وحصرهم لتسهيل عملية التنظيم النازحين لتشمل المساعدات جميع النازحين دون استثناء احد بطرق مرتبه ومنسقه.  
وعبر النازحين عن شكرهم وتقديرهم لما قدمته دولة الكويت وجمعية الحكمة واهتمام وحرص السلطة المحلية متمثلة في المدير العام للمديرية سالم مبارك بن ملهي بأحوال النازحين.
حضر التدشين من قبل النازحين الشيخ مبخوت بن هضبان وعدد من شيوخ واعيان المنطقة

التعليقات مغلقة .

شاركنا برأيك!